الجمعة، 5 يناير 2018

لن تصدق فوائد شرب الحلبة بالحليب


فوائد شرب الحلبة مع الحليب :

 إدرار البول :
تستخدم الحلبة مع الحليب في إدرار البول ، وتحفز الكليتين على إدرار البول وإخراج السموم الموجودة داخل الجسم ، ومنذ القدم تستخدم الحلبة في علاج عسر البول ، والترسبات الموجودة في الجسم .

 الامراض الصدرية : تستخدم الحلبة مع الحليب في علاج إلتهاب الرئة ، ونزلات البرد التي تؤثر على الصدر والتنفس ، وتسبب السعال ، كما أنها تنظف الرئتين من البلغم وتطرده ، بالإضافة إلى تهدئتها لنوبات السعال الحاد ، وعلاج الربو أيضآ ، وتعتبر الحلبة مع الحليب مفيدة في هذا المجال تحديدآ إذا تم تحليتها بعس النحل ، المعروف بأهميته في علاج أمراض الصدر .

 طرد الديدان : تعمل الحلبة مع الحليب على طرد الديدان التي تتركز في الجهاز الهضمي ، والامعاء ، وتؤثر على الصحة بشكل كبير ، وينصح في هذه الحالة بتناول الحلبة مع الحليب المحلاة بعسل النحل .

علاج مرض السكري : للحلبة مع الحليب قدرة كبيرة على تحفيز البنكرياس على إفراز الانسولين ، كما أنها تخفض مستوى السكر في الدم ، فقد اوضحت العديد من الدراسات أن قدرة الحلبة على خفض السكر تعادل قدرة الانسولين ، لكن يجب تناول الحلبة مع الحليب في هذه الحالة دون تحلية .

 علاج الإمساك : تعمل الحلبة مع الحليب على علاج الإمساك المزمن الذي يعاني منه بعض المرضى ، فكل من الحلبة والحليب لهم قدرة على تنشيط حركة الأمعاء وبالتالي علاج الإمساك .

 طرد الغازات : للحلبة مع الحليب قدرة كبيرة على طرد الغازات المزعجة التي يعاني منها البعض ، كما أن الحلبة تخلص الشخص من الإنتفاخ المسبب الأساسي للغازات ، كما أنها تستخدم لعلاج القولون العصبي ، ويرجع ذلك لإحتواءها على الألياف الطبيعية ، إلى جانب الفائدة الكبيرة للحليب في هذا الأمر .

 تنشيط الدماغ : للحلبة والحليب فوائد صحية كبيرة للحفاظ على صحة ونشاط الدماغ ، لذلك فيعتبر مزج الحلبة مع الحليب أفضل طريقة لتقوية الوظائف الدماغية والعقلية ، كما أنها تعزز من النشاط العصبي .

 الإجهاد والإرهاق : تحارب الحلبة مع الحليب حالات الإجهاد والإرهاق ، وتساعد على زيادة الشعور بالاسترخاء ، وبالتالي فهي تعالج الأرق ، وتساعد على النوم الهاديء .

 خفض الكولسترول : تساعد الحلبة مع الحليب في خفض الكولسترول الضار المرتفع في الدم ، كما أنها تمد الجسم بالدهون والكولسترول الحميد ، ويفضل أن يتناول مرضى الكولسترول الحلبة مع الخليب منزوع الدسم والدهون الضارة .

 أمراض القلب والشرايين : تساعد الحلبة مع الحليب في الوقاية من أمراض القلب والشرايين ، كما تحمي الحلبة مع الحليب من تصلب الشرايين ، والجلطات القلبية .

 التسمين : يلجأ لتناول الحلبة مع الحليب الأشخاص الذين يعانون من النحافة ، ويريدون زيادة وزنهم ، حيث تساعد الحلبة مع الحليب على فتح الشهية ، كما يمكن تحليتها بالعسل فتساهم في زيادة الوزن ، والتخلص من النحافة .

 الدمامل : للحلبة مع الحليب خواص تشبه المضاد الحيوي ، حيث تستخدم الحلبة مع الحليب لعلاج الدمامل ، والندبات التي تترك أثرآ ، وآثار الحروق ، والجروح ، كما أنها تزيد من نضارة البشرة .
 البواسير : تستخدم الحلبة مع الحليب في علاج البواسير ، وتساهم في سرعة الشفاء منها .
 الحمل : تستخدم الحلبة مع الحليب للمرأة الحامل في نهاية حملها لتسهل من عملية الولادة عن طريق تحفيز الرحم ، وزيادة إنقباضاته ، لكن يجب ان تستشير المرأة الحامل طبيبها .
 إدرار الحليب : تستخدم الحلبة مع الحليب بعد الولادة مباشرة ، فهي لها قدرة كبيرة على تسريع عملية إدرار الحليب للمرأة ، لتساعدها في بدء عملية الرضاعة الطبيعية في أقرب وقت .

سرطان الكبد : تحتوي الحلبة مع الحليب على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الضرورية ، لذلك فهي تعد مشروبآ هامآ جدآ لعلاج سرطان الكبد ، او الوقاية منه ، وتخفيف أعراضه ومضاعفاته الخطيرة .

 الطاقة : يمنح تناول الحلبة مع الحليب الجسم الطاقة اللازمة ، كما تساعد في الشعور بالدفء إذا تم تناولها في فصل الشتاء .

المصدر : المرسال .
https://www.almrsal.com/post/410778

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ: كركم 2016 © تصميم : كن مدون